كلية الدراسات المتوسطة

جامعة غزة تستضيف ندوة علمية بعنوان "أثر الاقتصاد علي التعليم العالي بالجامعات في قطاع غزة"

25/09/2018

استضافت جامعة غزة ندوة علمية بعنوان " أثر الاقتصاد علي التعليم العالي  بالجامعات في قطاع غزة" بالتعاون مع جمعية مخاتير غزة ويمثلها المختار سيف ابو رمضان و مركز الناصرة للثقافة والتنيمة يمثلها الأستاذ  احمد الشنباري  رئيس المركز وقد حضر الندوة الأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس جامعة غزة والأستاذ الدكتور رياض الخضري رئيس مجلس الأمناء والمهندس حسام العالول رئيس مجلس الإدارة ونائبه الدكتور علي منصور وعدد من عمداء الكليات .

كما شارك في الندوة كل من الدكتور جميل سلامة والدكتور زياد الدماغ عميد كلية العلوم الإدارية والمالية والدكتور أيمن عبد العال المحاضر من جمهورية مصر العربية ، و حضر الندوة  أيضا عدد من المخاتير والوجهاء وخبراء في القانون والاقتصاد .

بداية رحب رئيس الجامعة بالحضور معبراً عن سعادته لاحتضان جامعة غزة  مثل هذه الندوة لأهميتها كونها تحاكي الواقع الاقتصادي الصعب الذي يمر به قطاع غزة ، بدوره أشاد الخضري بالندوة والقائمين عليها مقدماً شكره متمنيا لهم التوفيق والنجاح والوصول لحلول  تساهم في معالجة ظاهرة  تأثر التعليم العالي بالواقع الاقتصادي الصعب.

وقد تناولت الندوة تشخيص الواقع الاقتصاد والتعليم ومدى تأثر التعليم العالي في الجامعات بالواقع الاقتصادي ومن ثم تقديم حلول ومقترحات للمساهمة في معالجة هذه الظاهرة ومن ثم الخروج بتوصيات قد تساهم في المعالجة البناءة .

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش حيث عبر الحضور عن سعادتهم وشكرهم لجامعة غزة ولجمعية مخاتير فلسطين  ومركز الناصرة لإقامتهم مثل هذه الندوة المهمة مشيدين  بدور المخاتير في  التصدى ومعالجة هذه الظاهرة  واختتمت  الندوة بتوزيع دروع الشكر والتقدير علي المشاركين .