كلية الدراسات المتوسطة

فوز جامعة غزة بالمركز الأول في المسابقة الثقافية

04/12/2018

حققت جامعة غزة المركز الأول على مستوى الجامعات والكليات في قطاع غزة وذلك في المسابقة الثقافية التى نظمتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خانيونيس احتفالا باليوبيل الذهبي لمرور 50 عام على تأسيسها ،برعاية البنك الإسلامي الفلسطيني وذلك بمشاركة ثماني جامعات  وبحضور محافظ محافظة خان يونس د. أحمد الشيبي، ونائب رئيس فرع الجمعية م. محمد الأغا، و مدير عام البنك الإسلامي العربي حسان شعشاعة، وعميد شؤون الطلبة د. ابرهيم أبو رحمة، و ممثلة العلاقات العامة أ. ياسمين أصرف، وممثلي عن الجامعات والكليات المشاركة.

بداية شكر د. أبو رحمة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على استضافتهم لهذه الفعالية موضحا أهمية دور الجمعية ومساهمتها في تعزيز الثقافة الفلسطينية، مهنئا أعضائها باليوبيل الذهبي 50عام من العطاء والوفاء.

كما نوه أبو رحمه خلال كلمته إلى إن جامعة غزة تأسست عام 2006 لتكون إضافة نوعية وليست كمية في قطاع التعليم الفلسطيني.حيث تسعى جامعة غزة على الصقل وإكساب المهارات العملية لدى طلبتها وتخريجهم في سوق العمل الفلسطيني وان الجامعة لم تبخل في حث وتسهيل مهام الطلبة في المشاركة بجميع الأنشطة اللامنهجية الأمر الذي أدى الى حصول جامعة غزة على المركز الأول في عام2016 في الأنشطة اللامنهجية بين الجامعات الفلسطينية .

من جانبه هنأ الأغا فريق جامعة غزة ومشرفيهم على هذا الانجاز والتميز الذي وصلوا له، معرباً عن فخره واعتزازه بهذا الفوز الذي يضع الهلال الأحمر في تجربة جديدة تتحدث عن دورها في خدمة المجتمع في كافة الميادين وعدم اقتصارها على الجانب الطبي والإغاثي، مشيدا بجهود الطلبة ومشرفيهم، الأمر الذي يدعم مسيرتهم العلمية وصقل مهاراتهم العملية، وتتيح لهم الفرصة لإثبات قدرتهم وتحفز روح التعاون والتشارك والمشاركة  مع زملائهم.

أسماء الفريق الفائز هم:" يحيى المجايدة، بلال الفرا ، ابتهال أبو مرق، على عليان، هيا أبو شعبان"