كلية الدراسات المتوسطة

نادي الإعلام والترجمة بجامعة غزة ينظم ورشة عمل حول مبادئ السلامة المهنية

12/12/2018

غزة- نظم نادي الإعلام والترجمة في كلية علوم الاتصال واللغات بجامعة غزة، ورشة عمل حول مبادئ السلامة المهنية للصحفيين، وذلك بهدف توعية وتعريف طلبة قسم الإعلام بأهمية مبادئ السلامة المهنية أثناء التغطية والعمل الصحفي.

وأوضح منسق ورشة العمل باهر الريس خريج قسم الإعلام بالجامعة، أن ورشة العمل تضمنت العديد من المحاور الهامة كالتخطيط للمهمات الصحفية والمخاطر التي يمكن أن تنجم أثناء المهمات الصحفية، وطرق وإجراءات السلامة، وخطة الأمن والسلامة خلال السفر.

وبين أن ورشة العمل تخللها النقاش والحوار الفاعل والبناء بين الطلبة، لافتًا إلى أهمية التحاق طلبة وخريجي قسم الإعلام باللقاءات التدريبية التي تعقدها نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، حول السلامة المهنية للصحفيين بشقيها الأمني والصحي، لما لها من فائدة ودور هام في حياتهم العملية والمهنية.

بدورها أكدت الطالبة نور نشوان رئيس نادي الإعلام والترجمة، أن تنظيم ورشة العمل يأتي ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي يعتزم النادي تنفيذها بهدف تنمية مهارات طلبة كلية علوم الاتصال واللغات وإكسابهم مزيدًا من المعرفة والثقافة العلمية والمهنية.