كلية الدراسات المتوسطة

جامعة غزة تشارك مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية فعاليتها (حياك لغتي) بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

17/12/2018

شاركت جامعة غزة ممثلة بالأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس الجامعة والدكتورة نوال فرحات عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية في كلية التربية  مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية للبنات حفلهم بعنوان حياك لغتي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، بحضور مديرة  المدرسة الأستاذ إيمان أبو زيد والدكتور عائد النحال مشرف اللغة العربية في مديرية التربية والتعليم والمستشار محمد أبو دف رئيس مجلس أولياء الأمور وعدد من أولياء الأمور والمهندس عيد زنداح رئيس اللجنة الشعبية لحي الزيتون ومعلمات اللغة العربية في المدرسة.

بداية رحبت أبو زيد برئيس جامعة غزة والحضور جميعاً موضحة أن الثامن عشر من ديسمبر من كل عام هو اليوم العالمي للغة العربية حيث يحتفل العالم في هذه المناسبة للتأكيد علي أهمية اللغة العربية ، مطالبة العمل على الحفاظ عليها ودعمها وترسيخ مكانتها ، مؤكدة أن اللغة العربية تحتل مكانه مرموقة بين لغات العالم وأشرفها وأكثرها تميزاً وحسبها أنها لغة القرآن الكريم  لغة أهل الجنة بالإضافة الي أن اللغة العربية هي أكثر اللغات  انتشارا في العالم.

كما قدمت أبو زيد شكرها لجامعة غزة ودورها الكبير في ترسيخ ودعم اللغة العربية من خلال استضافة ومشاركة الدكتورة نوال فرحات والأستاذة حنين كحيل في فعاليات مجمع اللغة العربية  في المدرسة .

بدوره تقدم رئيس الجامعة بالتهنئة لمدرسة علي بن أبي طالب علي الانجازات المتحققة على المستوى العلمي والبحث العلمي والتنمية البشرية من اجل بلوغ الهدف والوصول الي المستوى الدولي والعالمي ، مقدماً شكره لمديرة المدرسة والمعلمات اللواتي يضحين من اجل الطالبات .

كما أوضح رئيس الجامعة على أن اللغة العربية هي لغة القران الكريم وأنها من مقومات أي أمة  يجب الحفاظ عليها لتبقى قوية عزيزة ، موضحاً أن اللغة العربية من اللغات السامية المتجذرة في التاريخ الإنساني وأن الله شرفها بنزول كلامه المقدس بها والتى تكفل الله بحفظها من الضياع والاندثار .

كما طالب رئيس الجامعة بضرورة الحفاظ علي اللغة العربية بكل الوسائل من خلال التقليل من استخدام العامية في الحديث اليومي وفي الكتابة والخطابة وفي أجهزة الإعلام المختلفة والعمل معا على الاهتمام بها وبآدابها وإحياء التراث الأدبي العميق.

من ناحيته شكر النحال مدرسة علي بن أبي طالب وجامعة غزة على إقامة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية مؤكداً اهتمام الإسلام باللغة العربية لغة القران الكريم وكذلك اعتزاز العرب بلغتهم العربية وفصاحتها القوية والجميلة، مطالبا الجميع بضرورة التحدث باللغة العربية قولا وفعلاً.

وقد شهد الحفل فقرات فنية وشعرية وعرض مسرحي وكذلك عرض فليم قصير عن اهتمام طالبات مدرسة علي بن أبي طالب باللغة العربية وجمالها.