اسم المشروع: تطوير جودة برنامج الوسائط المتعددة باتجاه صناعة العاب الحاسوب
الاختصار : EMPEG
رقم المنحة: C4-18-U-GU-06
الممول: البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة بوزارة التربية والتعليم العالي
مدة المشروع: 30 شهر ابتداء من اكتوبر 2018
يتضمن مشروع EMPEG بشكل أساسي التشبيك مع القطاع الخاص العالمي في مجال صناعة الألعاب واستقطاب خبراء في هذا المجال للتدريب وتبادل الخبرات في سبيل تأهيل الكادر الأكاديمي ثم تطوير الخطة الدراسة وتوفير المختبرات اللازمة وتدريب الطلاب واحتضان المشاريع المتميزة وتشغيلهم في مشاريع مع القطاع الخاص.
الهدف العام:
تطوير برنامج الوسائط المتعددة في جامعة غزة باتجاه الألعاب لتعزيز توظيف الخريجين وفتح سوق جديدة لهم محليا وعالميا.
الأهداف الخاصة:
02/03/2019
07/11/2018
21/10/2018
20/10/2018
اسم المشروع: تعزيز الابداع في مناهج برامج تكنولوجيا المعلومات في فلسطين
الاختصار : BITPAL
رقم المنحة: 574131-EPP-1-2016-1-PS-EPPKA2-CBHE-JP
الممول: المفوضية الاوربية ضمن برامج الاتحاد الاوربي Erasmus+ - Key Action 2 – بناء القدرات في مجال التعليم العالي
مدة المشروع: 36 شهراً ابتداء من اكتوبر 2016
يهدف المشروع الي اعتماد منهجيات التدريس الإبداعية بما سيحسن من تفكير الطلبة، وذلك من خلال تطوير المناهج الدراسية لبرامج تكنولوجيا المعلومات في مؤسسات التعليم العلي الفلسطيني مما سيساعد طلاب تكنولوجيا المعلومات ليصبحوا أكثر فاعلية وإنتاجية لينشئوا شراكاتهم الخاصة في مرحلة مبكرة قبل التخرج وفي وظائفهم بعد التخرج.
أولا: دراسة وتحديد احتياجات قطاع تكنولوجيا المعلومات المحلي
ثانيا: اعداد وتأهيل مجموعات متخصصة في تكنولوجيا المعلومات
ثالثا: تطوير المناهج على المستوى الاكاديمي والمهني
رابعا: دعم الاستراتيجيات ومراكز الكفاءات
خامسا: الاختبار التجريبي للمناهج وتقييم التغذية الراجعة
سادسا: تطوير حلول لقطاع تكنولوجيا المعلومات المحلي
سابعا: نتائج المشروع والتقرير
ثامنا: المراقبة والتحكم بجودة المشروع
تاسعا: خطة النشر واستغلال المخرجات
عاشرا: خطة ادارة المشروع
13/12/2018
23/12/2018
22/10/2018
04/09/2018
23/07/2018
04/07/2018
03/05/2018
02/05/2018
12/03/2018
07/03/2018
28/01/2018
13/12/2017
27/09/2017
24/05/2017
22/05/2017
17/05/2017
06/05/2017
25/04/2017
25/02/2017